المحفظة الورقية -Paper Wallet

المحفظة الورقية هي قطعة من الورق تستخدم في سوق العملات المشفرة(crypto currency)، وتحتوي المحافظ الورقية على مفاتيح خاصة(private) وعامة(public) مطبوعة، وقد يحتوي البعض أيضًا على رمز شريطي(barcode) قابل للمسح تم إنشاؤه بواسطة أحد التطبيقات، فهو يسمح للمستثمرين بتخزين عملاتهم المشفرة والوصول إليها دون الاتصال بالإنترنت، وعندما يقوم المستثمر بطباعة مفاتيحه، تتم إزالتها من شبكة العملة المشفرة بينما تبقى الرموز (tokens) لكن لا يمكن الوصول إليهم بدون المفاتيح.

“المحفظة الباردة” هي جهاز أو طريقة لتخزين مفاتيح العملات المشفرة الخاصة (Private keys) في وضع عدم الاتصال(offline). يتم نقل المفاتيح الخاصة من جهاز متصل بالإنترنت إلى جهاز لا يوجد به اتصال بالإنترنت. في معظم الحالات، يطلق عليه أسم التخزين البارد (cold storage)، لكن مستخدمي العملات المشفرة يفضلون تسمية الجهاز الذي يخزن المفاتيح دون اتصال بالمحفظة الباردة.

تسمح لك محفظة العملات المشفرة بتخزين مفاتيحك العامة (public keys) والخاصة(private). من ناحية أخرى، المحفظة الورقية عبارة عن قطعة من الورق مطبوعة عليها رموز (codes)ومفاتيحك الخاصة، حيث يتم إنشاؤها بشكل عام بواسطة تطبيقات المولد (generator apps) للمحافظ الورقية، والتي قد تقوم أيضًا بإنشاء رمز شريطي(barcode). ولاستخدام الرموز(codes)، يجب أن يكون تطبيق المحفظة الموجود على جهازك قادرًا على مسح المحفظة الورقية، مما ينقل العملات المعدنية إلى محفظة البرنامج.

يمكن استخدام هذه البرامج عمومًا عندما تكون غير متصل بالإنترنت.من الناحية المثالية، يمكنك أيضًا استخدام البرنامج على جهاز به برنامج محدث لمكافحة الفيروسات والكشف عن البرامج الضارة، واذا لن يكون هذا ممكنًا دائمًاعلى الأقل يجب عليك إجراء فحص مجاني للبرامج الضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك قبل إنشاء المفاتيح.

عندما تختار طباعة مفاتيحك، تتم إزالتها بشكل عام من محفظتك الرقمية والشبكة، هذا يعني أنه لا يمكن لأحد اختراق محفظتك الورقية أو استرداد مفاتيحك إلا إذا أخذ الورقة التي قمت بتخزينها عليها فعليًا. إن إزالتها من محفظتك الرقمية يعني أيضًا أنه إذا فقدت محفظتك الورقية، فلن تتمكن من الوصول إلى تلك العملات المشفرة مرة أخرى.